هاني رمزي لرئيس مصر القادم: "أبوس إيدك انزل الشارع"

كشف الفنان المصري هاني رمزي، أنه وافق على تجسيد شخصية جمال مبارك نجل الرئيس المصري السابق في فيلم سينمائي يُعَدُّ له حاليًّا، معتبرًا أن مسلسله الجديد 'ابن النظام' الذي يُصوَّر للعرض في شهر رمضان المقبل يُعتبَر رسالة إلى الرئيس الجديد؛ لأنه يكشف عما كان يحدث في كواليس النظام السابق، داعيًا الرئيس المقبل لمصر إلى الحرص على نزول الشارع دائمًا.

وقال هاني رمزي، في تصريحات لصحيفة 'المصري اليوم'، الأحد 1 إبريل/نيسان الجاري؛ إنه يتمنى أن يأتيَ رئيس جمهورية لا يجلس في مكتبه؛ لأن الأسلوب واحد، قبل أن يضيف: '(كفاية مكاتب وتكييفات وقصور ومراسم)، وصناعة هذا الشكل التاريخي، لكن للأسف كثير من المرشحين للرئاسة ينظرون إلى هذا الشكل، وأن يقال في تاريخهم إن فلانًا كان مرشحًا للرئاسة أو إنه كان رئيسًا للجمهورية. أنا لا أريد هؤلاء الأشخاص، ولا أريد رئيسًا يجلس في مكتبه أكثر من ساعتين'.

واستطرد الفنان المصري: 'أتمنى أن يأتي الحلم الذي يسعد فيه الناس ويحقق رغباتهم ويقضي على الجهل والبطالة والفقر والمرض. وأقول للرئيس الجديد: انزل لف أبوس إيدك واذهب إلى القرى والنجوع، واركب سيارة ميكروباص وجرب شوف الدنيا هتبقى عاملة إزاي ومتخفش. لو أنت قادم من قلب الناس متخفش، ولو أتيت بدعم من جهة ما ومسنود لأن وراك سلاح يبقى هتخاف تنزل'.

وأعرب رمزي عن سعادته بتجربته في مسلسل 'ابن النظام'، فقال: 'أنا سعيد بهذه التجربة؛ لأنني لأول مرة أقدم السياسة على شاشة التليفزيون، خاصةً أنني قدَّمتها في السينما، لكن لأول مرة سيشاهد الناس مسلسلاً فيه ضحك وسياسة؛ فقد عشنا 30 سنة عرفنا فيها النظام السابق عبر مانشيتات الصحف والبرامج التلفزيونية والمقابلات وتصريحات الوزراء، لكن لم نر الكواليس وكيفية إتمام الصفقات وما يحدث خلف المكاتب'.

وعن القصة التي يقدمها مسلسله، قال: 'نحن في المسلسل لم نسمِّ شخصًا باسمه، لكن المشاهد وهو يتابع المسلسل سيعرف الجميع. ومحمود بطل المسلسل هو ابن وزير ظل والده في منصبه سنوات طويلة، وعبر هذا الشخص عُقدت كثير من الصفقات، وسنرى كيف بدأ وكيف صار ابن النظام المدلل لدرجة أنه قد يتحكم في اختيار الوزراء'.

ولفت الفنان المصري إلى أنه من الممكن أن يقدم شخصية جمال مبارك، مؤكدًا أنه وافق على فكرة بهذا الشأن عرضها عليه المؤلف طارق عبد الجليل الذي يشرع في كتابتها.

المتابعون